الإقطاعية الجديدة

كتب بواسطة ديريل هيرمانوتس

المؤلف طالب في الفلسفة الاقتصادية ومعلق متكرر على هذا الموضوع. تمت كتابة هذا المقال في الأصل كتعليق مناقشة على مقالة Dirk J. Bezemer الأخيرة "هذه ليست أزمة ائتمان".

من المؤكد أن الدكتور بيزيمر يسير على الطريق الصحيح ببدء مناقشته بملاحظة موضوعية لجوهر المشكلة ، وهو الديون غير المستحقة الدفع. إنه لأمر مدهش أن نرى مدى قيام العديد من الأكاديميين والاقتصاديين والممولين والمحللين والصحفيين الماليين والمدونين والمدافعين والمسؤولين الحكوميين والنقديين والأيديولوجيين من مختلف المعتقدات بتطبيق نسخهم من "الحساب السحري" على أعداد المال ، معتقدين أن الاقتصاد بطريقة ما يمكن أن يدفع للنظام المصرفي أموالاً أكثر مما هو موجود.

أدرك البابليون أن لكل ائتمان مسؤولية. في نظامنا ، حيث يتم إنشاء الأموال وإصدارها من قبل النظام المصرفي التجاري كقروض بفائدة ، مقابل كل ائتمان لقرض بقيمة 1000 دولار بفائدة 5٪ ، هناك دين مقابل يتم تحميله على المقترض بقيمة 1050 دولارًا. تصنع البنوك كل أموالنا. تم إنشاء 1000 دولار ولكن مبلغ 1050 دولارًا مستحقًا. لا تريد البنوك سداد إنتاجك الاقتصادي ، فهم يريدون المال. لكن البنوك تحتكر إنتاج النقود ، لذا فإن الأموال الوحيدة الموجودة هي الأموال التي تنشئها كقروض تقرضها في حساب ودائع المقترض. لا يتم أبدًا إنشاء الأموال لدفع الفائدة ، لذلك يزداد الدين غير القابل للدفع في كل مرة يدخل فيها المزيد من الأموال الجديدة إلى النظام المغلق.

اللعب بالرخام

يعتقد الفنتازيون أنه من خلال بعض العمليات الحسابية السحرية ، فإن المال لدفع الفائدة سيظهر نفسه بطريقة ما. إنهم يعتقدون أن الحساب العادي لا ينطبق على الأرقام المالية. إذا كان للبنوك احتكار مطلق لإنتاج الكرات ، ولكل 1000 قطعة من الكرات التي تصدرها تطلب 1050 كرية في المقابل ، فإن أي طفل سيخبرك أنه من المستحيل دفع مبلغ من الكرات يزيد عن الرقم الذي تم إصداره. يسأل الطفل عما إذا كان مسموحًا له بإنتاج الكريات الخاصة به لدفع الفائدة ، ويرفض المصرفي ذلك ، وهذا ما يسمى بالتزوير ونفرض الحظر على ذلك. الرقم الذي تصدره البنوك هو كل ما هو موجود. لا يمكن أن تظهر الكرات "المزيد" إلا في صورة "قروض" تتطلب دفع عدد أكبر من الكرات التي تم إنشاؤها. إن إضافة المزيد من الكرات بهذه الطريقة يجعل المشكلة الحسابية أسوأ وليس أفضل.

يعتقد المتخيلون أن "الحكومة" تخلق بطريقة ما الأموال الإضافية المطلوبة لكسب المال "العمل" الحسابي. ولكن في دول مثل الولايات المتحدة وأوروبا حيث يعتبر إصدار الأموال احتكارًا خاصًا للنظام المصرفي ، لا يمكن للحكومات الحصول على الأموال إلا عن طريق إصدار ديونها الخاصة. يمكن للبنوك إنشاء أموال لشراء الدين الحكومي ، ولكن بعد ذلك تدين الحكومة بأصل النظام المصرفي بالإضافة إلى الفائدة تمامًا مثل المقترض من القطاع الخاص.

تسييل الديون

ثم تخلق البنوك المركزية المال ، هو الرد. لكن في الواقع ، لا يمكن للبنوك المركزية إلا أن تخلق الأموال لشراء الديون ، وشراء "الأوراق المالية". لا يتم إلغاء الدين ، بل يتم تحويله إلى نقود. يتاجر البنك المركزي بقطعة من الدين مقابل بعض الأموال الجديدة. من يدين بهذا الدين لا يزال في مأزق لسداده. يوفر التيسير الكمي من قبل البنوك المركزية تسهيلات "مؤقتة" للحسابات المستحيلة للنقود عن طريق خلق نقود للمرة الثانية على نفس الدين. تم إنشاء أموال جديدة من قبل البنك عندما تم تحميل الدين في الأصل على المقترض ، ثم يتم إنشاء أموال جديدة إضافية من قبل البنك المركزي عندما يشتري هذا الدين من أي شخص مدين له حاليًا.

البنوك المركزية "يمكن" أن تخلق أموالاً مجانية ، لكنها لا تفعل ذلك. (يُحسب للصين أنها تفعل ذلك حاليًا). نظرية المال الحديثة لوارن موسلر (انظر هنا على سبيل المثال) يدور حول استخدام البنوك المركزية لحل مشكلة الديون الحسابية ، ولكن حتى الآن ما زلنا عالقين مع النظام القديم المستحيل.

مايكل هدسون لقد كان بارزًا في شرح الطبيعة الأسية للفائدة المركبة والنتيجة أن نظام المال القائم على الديون مثل الذي نستخدمه يميل بحكم الضرورة الحسابية نحو الديون اللانهائية.

الطريق الأوسط

هناك العديد من المسارات التي يمكن أن يتخذها مثل هذا النظام. أحد الأطراف ، وهو الوضع الراهن ، هو تجاه دفع الديون إلى الناس والاستبداد المطلق من قبل صانعي المال ، وهو نظام إقطاعي جديد يحكمه الأثرياء بدلاً من الملوك. التطرف الآخر ، كما دعا إليه الدكتور بيزيمر ، هو التنصل من الديون بالجملة والبدء من جديد بسجل نظيف.

الطريق الأوسط بين مسيرة الوضع الراهن نحو الاستبداد والتخلي الثوري عن الديون ممكن وربما يكون الأقل تدميراً والأكثر استساغة سياسياً. هناك العديد من الطرق الممكنة لمتابعة المسار الوسطي ، لكن جميعها تتضمن قيام الحكومة بإضافة أموال مجانية أو شبه مجانية غير قابلة للسداد وغير متعلقة بالديون إلى النظام.

عدم التماثل الحالي

يولد النظام الحالي أرقامًا سالبة كديون أكثر من إصدارها لأرقام موجبة كأموال ، وبالتالي فإن نظام النقود الحالي هو مجموع سلبي. لكن اقتصادنا الحقيقي ، الاقتصاد المنتج ، هو مشروع ذو قيمة موجبة تولد قيمة. بمرور الوقت ، يخنق الحساب المستحيل للديون الاقتصاد الحقيقي بشكل متزايد ، كما نشهد منذ الانهيار المالي في عام 2008. مشروعنا الحر ، والسعي لتحقيق الربح ، والاقتصاد الرأسمالي (النوع الوحيد من الاقتصاد القادر على إطلاق العنان للفرص البشرية الهائلة والثروة التي لدينا تتمتع) يتم الاستيلاء عليها من قبل النظام المالي الذي يصدر أموالنا.

الحل هو إضافة أموال غير متعلقة بالديون لجعل نظام المال مبلغًا إيجابيًا بحيث يتطابق مع النظام الاقتصادي. التماثل يحتاج إلى استعادة.

بموجب التشريع الحالي ، لا يُسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بإنشاء أموال مباشرة لشراء ديون الخزانة. تقوم وزارة الخزانة بكتابة السندات والمزادات إلى بنوك التاجر الأساسي (PD) التي تبيعها بعد ذلك للجمهور. تدفع بنوك PD مقابل السندات من خلال إيداع حسابات الخزينة في تلك البنوك ، وهذه الاعتمادات المصرفية هي "الأموال" التي يمكن للخزانة بعد ذلك إنفاقها ؛ تمامًا مثلما تقترض أنا أو أنت المال من أحد البنوك ويقوم البنك بتقديم القرض عن طريق إضافة رصيد إلى حساب الودائع الخاص بنا. مع QE2 ، يعرض بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك شراء ديون الخزانة من الجمهور ، ويدفع الاحتياطي الفيدرالي مقابل مشترياته عن طريق إضافة ائتمانات إلى حسابات بائعي السندات. يتمتع كل من البنوك التجارية والاحتياطي الفيدرالي بالسلطة ، بموجب قانون البنوك لعام 1913 وقانون الاحتياطي الفيدرالي لعام 1913 ، لإنشاء أموال مقابل الديون. هذا هو نظامنا المالي. وكما لوحظ ، فإنه يولد كميات سلبية صافية من الأموال مقابل الديون.

لجعل النظام مجموعًا إيجابيًا ، يجب أن يكون لدى شخص ما القدرة على إضافة أموال غير متعلقة بالديون في المعادلة. بموجب القانون الحالي لا أحد لديه هذه القوة. أدى عدم التناسق هذا إلى خلق خلل في التوازن أدى إلى نقطة الانهيار الحالية.

سعر الفائدة الصفري الدائم؟

يتمثل أحد الحلول في أن الخزانة يمكنها كتابة سندات دائمة بفائدة 0٪ ، ودفع رسوم رمزية إلى واحد أو أكثر من بنوك PD لشراء تلك السندات وبيعها إلى الاحتياطي الفيدرالي ، وائتمانات الاحتياطي الفيدرالي المكتوبة لدفع ثمن السندات يمكن بعد ذلك تدويرها من خلال بائع PD لدفع ثمن السندات من الخزانة. إنها طريقة ملتوية لجعل الاحتياطي الفيدرالي يخلق أموالًا شبه مجانية للحكومة. "الاحتكاك" الوحيد هو الرسوم الاسمية المدفوعة للبنك التجاري في منتصف المعاملة ، وأي رسوم يحتاجها الاحتياطي الفيدرالي لتغطية تكاليف التشغيل.

السندات الدائمة ليس لها تاريخ استحقاق ويمكن استردادها ، أو لا ، وفقًا لتقدير المصدر ، لذلك لن تضطر الخزانة أبدًا إلى فرض ضرائب على الأموال من الاقتصاد لاسترداد سنداتها. كما يوضح موسلر ، ستظل زيادة الضرائب كآلية لوزارة الخزانة لسحب السيولة من الاقتصاد إذا أصبح تضخم الأسعار شديد الارتفاع.

تدخل الحكومة في السوق الحرة؟

بمجرد أن تحصل الخزانة على أموال "مجانية" بهذه الطريقة ، يمكنها إنفاق تلك الأموال في الاقتصاد بطرق لا تعد ولا تحصى. إن أكثر مشكلات "المال السلبي" إلحاحاً في أمريكا هي إقراض الرهون العقارية المفرطة في التوسع والذين يفتقرون الآن إلى الدخل الكافي لخدمة ديونهم ، لذا فهم يتخلفون عن السداد ويتخلفون عن السداد. انخفضت قيمة العقارات في جميع المجالات بنسبة 20٪ أو أكثر ، وحوالي 70٪ من إجمالي أصول البنوك هي عقارات مرهونة. معظم الرهون العقارية المتعثرة عالية القيمة الدائمة ، مما يعني أن البنوك أقرضت أموالاً أكثر مما تستحقه العقارات حالياً. لذا فقد انهار جانب الأصول في الميزانيات العمومية للنظام المصرفي جنبًا إلى جنب مع قيم العقارات وأصبح النظام الآن معسرًا من الناحية الفنية.

بدون الإجراءات غير العادية التي اتخذتها الحكومة والاحتياطي الفيدرالي لدعم العقارات والبنوك ، كان النظام المصرفي سيحل أولاً في حالة انعدام السيولة بسبب قلة مدفوعات القروض الواردة ، ثم في حالة الإعسار عندما أصبح من الواضح أن تصفية أصولهم لا تولد أموالاً كافية للوفاء بالتزاماتها.

النظام المصرفي مفكك ولا يزال على قيد الحياة من خلال النوايا الحسنة للسلطات النقدية والتنظيمية. لذا فإن الاعتراضات على تحرير الأموال الحكومية باعتبارها "تدخلاً" في "السوق الحرة" لا أساس لها من الصحة. النظام المصرفي في السوق الحرة مفلس وهو يدعم الحياة الحكومية. حان الوقت لأن يحصل الاقتصاد على نفس نوع الدعم الذي يتمتع به النظام المالي.

تم بالفعل توفير مئات المليارات من الدولارات من الائتمانات وتريليونات الدولارات الإضافية من الضمانات من قبل الحكومة والبنك المركزي للنظام المالي ، لذلك أنشأنا حجم الدعم الذي تعد أمريكا لتقديمه لمنع الانهيار. المال ، وهو نقود السندات الدائمة "المجانية" الجديدة لوزارة الخزانة ، يحتاج إلى أن يتم ضخه مباشرة في الاقتصاد حيث يمكن للشركات والأسر أن تكسبه كدخل وهو المال الذي يحتاجون إليه لخدمة ديونهم ودعم أعمالهم وأسرهم. إعادة بناء البنية التحتية بأسلوب الصفقة الجديدة هي إحدى طرق ضخ هذه الأموال في النظام. المدفوعات المباشرة للأسر الأمريكية من "شيكات الملاءة المالية" ، الممولة بأموال حكومية مجانية ، هي خيار آخر.

الإقطاعية الجديدة

عندما لا يكون "المال" قيدًا ملزمًا ، حيث لا ينبغي أبدًا أن يكون في نظام النقود الورقية حيث يتم إنشاء الأموال كأرقام ائتمان توريد غير محدودة ولا يلزم تعدينها وتنقيتها مثل الذهب المحدود العرض ، فإن القيود الوحيدة على الازدهار الاقتصادي هو قدرة الاقتصاد الحقيقي على إنتاج الثروة. مع وجود العمالة الأمريكية واستغلال القدرات عند مستويات منخفضة ، هناك مجال واسع لتوسيع الاقتصاد من خلال إنفاق / استثمار الأموال المجانية دون توليد التضخم.

من المشجع أن نرى تجديدًا قويًا للاهتمام بالفلاسفة الأخلاقيين الليبراليين الكلاسيكيين مثل آدم سميث وجون ستيوارت ميل. لقد ألقى توضيحهم لآليات الاقتصاد السياسي الضوء على التمرد الفكري ضد استبداد الأرض وحكم الطبقة الأرستقراطية المالكة للأرض. فازت الليبرالية. لم يعد الملوك يمتلكون أممًا.

وصف دوجلاس ايروين الدور الذي الفشل في تسييل الذهب كان يقود ركودًا حادًا إلى الكساد العظيم. يمكن أن تكون هناك نقطة تحول جديدة إذا لم يتم تحويل الديون إلى نقود بطريقة توفر الراحة للعناصر المنتجة في المجتمع وليس فقط للممولين.

يواجه جيلنا الحالي طغيانًا جديدًا للمال ، تحكمه نخبة من المال. لا يملك الحائزون الحاليون للمال الحق في امتلاك كل الأموال واستخدامها لحكمنا أكثر من الملوك القدامى الذين لديهم "حق إلهي" في امتلاك كل الأرض واستخدام ذلك لحكم الأمم. دعونا نأمل أن يكون جيلنا من الاقتصاديين المارقين والمتمردين الفكريين مساوٍ لأسلافنا في إلقاء الضوء على طبيعة المشكلة وتحرير دولنا من هذا الحكم غير الشرعي.

مقالات ذات صلة

هذه ليست أزمة ائتمان بواسطة Dirk J. Bezemer

هل تسببت فرنسا في الكساد الكبير؟ بواسطة دوغلاس ايروين

لجنة العجز والاقتصاد الإقطاعي الجديد في أمريكا بواسطة مايكل هدسون (في شطب الائتمان)

لدى الحكومة مطبعة لإنتاج دولارات أمريكية بدون تكلفة أساسية بواسطة إدوارد هاريسون (عبر البريد مع شطب الائتمان)

يجب أن نقاضي الاحتيال بواسطة مدونة واشنطن

8 ردود على "الإقطاعية الجديدة"

  1. "إنه لأمر مدهش أن نرى مدى قيام العديد من الأكاديميين والاقتصاديين والممولين والمحللين والصحفيين الماليين والمدونين والمدافعين والمسؤولين الحكوميين والنقديين والأيديولوجيين من مختلف المعتقدات بتطبيق نسخهم من" الحساب السحري "على الأرقام من المال ، معتقدين أنه بطريقة ما يمكن للاقتصاد أن يدفع للنظام المصرفي أموالًا أكثر مما هو موجود "

    إطلاقا!

    إحساسي هو أنه تم استخدام المال والعملة بالتبادل وهو ما لم يتم استخدامه.

    العملة بما في ذلك العملة الورقية هي مقياس للقيمة المخزنة للأموال التي هي نفسها
    هي دالة للثروة المتصورة الحالية والمستقبلية المحتملة.

    معدلات الفائدة ، والتضخم ، وعرض العملة [والتي يطلق عليها اسم العرض النقدي M1 ، M2 M3 وآخرون في الاقتصاد] ، وأسعار العملات ، إلخ ، هي متغيرات "تابعة".

  2. يالها من مزحة!

    (ليس هذا المقال على وجه الخصوص ، ولكن حقيقة وجود مثل هذا الخلاف بين المعلقين حول ما يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي والحكومة في الواقع - الآليات الأساسية للتيسير الكمي ، ناهيك عن النتائج المحتملة. من التيسير الكمي)

    كيف يمكن أن يكون هناك مثل هذا عدم اليقين والنزاع حول ما إذا كان يمكن للحكومة الأمريكية أن تخلق الأموال وكيف يمكن ذلك ، وحول الظروف التي تؤدي فيها إجراءات الحكومة أو الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة المعروض النقدي؟ أليس هذا سؤالاً عن آليات المعاملات الأساسية؟ لماذا لم يتم إتاحة هذا في السجل العام من قبل شخص يعرف بالفعل؟ لماذا لم يُسأل برنانكي أو غيره من الشخصيات البارزة عن عروضهم التقديمية في الكونجرس؟

    بصراحة ، مثل هذه الخلافات المستمرة حول عمليات الاحتياطي الفيدرالي والحكومة تجعل كل الجدل الدائر حول التضخم والانكماش سخرية. لا يمكن حتى تحديد / الاتفاق على الآليات الأساسية لما يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي والحكومة.

  3. بول - - -

    مشكلة التشويش لها مصادر عديدة. اسمحوا لي أن أحاول إعطاء زوجين:

    1. هناك ارتباك حول ماهية التيسير الكمي وحتى برنانكي يديم ذلك. لقد تم تفسيره على أنه يقول إنه لا يصنع المال ولكن ببساطة يشتري سندات الخزانة. إذا لم تتغير أسعار الفائدة أبدًا ، فسيكون صحيحًا من الناحية الفنية لأن الأموال المستخدمة في شراء سندات الخزانة يمكن استردادها لاحقًا عن طريق بيع سندات الخزانة. ومع ذلك ، إذا ارتفعت أسعار الفائدة بشكل كبير ، فإن قيمة سندات الخزانة ستنخفض كثيرًا. على سبيل المثال ، قد يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قادرًا فقط على استعادة نصف سعر الشراء عند البيع. إذا اشتروا 3 تريليونات دولار من سندات الخزانة ثم اشتروا نفس السعر مرة أخرى بنصف السعر ، فإنهم ، في الصافي ، يخلقون 1.5 تريليون دولار من العملة الإضافية. في النظام المصرفي الاحتياطي الجزئي ، تكون الزيادة الناتجة في السيولة على الأقل من 10 إلى 12 تريليون دولار. هذا هو السيناريو الذي يتخيله المضاربون على التضخم.

    2. يمارس بنك الاحتياطي الفيدرالي التيسير الكمي لسنوات عديدة ، فقط على نطاق أصغر. شراء وبيع سندات الخزانة في السوق المفتوحة من قبل FOMC (لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية) هي الأداة القياسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي على أساس يومي للحفاظ على قيمة / سيولة ثابتة. يتم وصف هذه العملية في كل كتاب أساسي عن المال والبنوك. لا يبدو أن الكثيرين ممن يتمسكون بموضوع التيسير الكمي لديهم هذه الدرجة من الفهم لما يفعله الاحتياطي الفيدرالي وما يفعله.

    هناك سلسلة مثيرة من غرف الدردشة Instablogs على البحث عن ألفا (http://seekingalpha.com/instablog/432123-dialectical-materialist/116171-if-this-is-the-second-blog-on-qe2-i-get-to-call-it-qe2-2?source=commente) تستحق القراءة للحصول على مجموعة متنوعة من التعليقات حول ماهية التيسير الكمي وفعله. بعض التعليقات على دراية جيدة والبعض الآخر ليس كذلك ، لكن القارئ يحصل على فكرة عن أي المعلقين منطقي وأيهم عاطفي. أقترح عليك الانتباه إلى تلك المنطقية. والمعلقون المنطقيون لا يتفقون مع بعضهم البعض. السبب هو أن نشاط اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على النطاق الكبير الذي يتم ممارسته لم يتم إجراؤه من قبل ، لذا فإن العملية الجارية هي تجريبية. هناك نظريات حول كيفية عملها ، لكن هذه النظريات قد تغفل عن عوامل الحجم الجانبية التي لا تظهر في أنشطة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التاريخية.

    فيما يلي قائمة موجزة قصيرة تركتها في "غرفة الدردشة" هذه:

    مرحبا يا شباب - - -

    أنت تتحدث عن بعض أسئلة التيسير الكمي المهمة. سأضيف فهمي وأنتظر التصحيح من الآخرين:

    1. يقوم برنامج التيسير الكمي بطباعة النقود بشكل أساسي ، سهل وبسيط.

    2. التيسير الكمي هو تحويل الديون إلى نقود.

    3. لا يعتبر التيسير الكمي تضخميًا حتى يصبح تضخمًا. الاعتراف بأن الحدود يكاد يكون مستحيلا حتى بعد وقوع الحقيقة بوقت طويل.

    4. قد يساعد التيسير الكمي في دفع الأسهم للأعلى ، لكن فقاعات الأصول في كثير من المجالات الأخرى ، وخاصة السلع ، لها تأثير أكبر.

    5. الفقاعات التي تنتجها التسهيلات الكمية في الولايات المتحدة موجودة أيضًا في أجزاء أخرى من العالم بالإضافة إلى الولايات المتحدة ، وأحيانًا في أماكن أخرى ، لأن عجزنا التجاري يستمر في دفع الدولارات إلى الخارج.

    6. كل ما يقال ، قد يكون التيسير الكمي مفيدًا وبعيدًا عن أسوأ طريقة للذهاب. الانكماش بسبب الفشل في تحقيق الدخل يمكن أن يكون مدمرًا.

    كتب ستيف هانسن بعض الأشياء الجيدة حول تسرب التيسير الكمي إلى بقية العالم: http://econintersect.com/wordpress/?p=2206 و http://econintersect.com/wordpress/?p=2104 .
    هناك مقالتان جيدتان أخريان هما "هل تسببت فرنسا في الكساد الكبير" بقلم دوج إيروين (http://econintersect.com/wordpress/?p=2242 ) و "أسطورة التقشف المالي التوسعي" بقلم دين بيكر (http://econintersect.com/wordpress/?p=1912 )
    لا توجد خارطة طريق للمستقبل ، وفي الوضع الحالي لا توجد حتى بوصلة. نحن نتعامل مع الأدغال بدون خريطة ولا بوصلة ، فقط مجموعة من النظريات الاقتصادية التي تم العثور عليها جميعًا راغبة بطريقة أو بأخرى.

    أخيرًا ، اسمحوا لي أن أصل إلى النقطة التي كان ديريل يحاول معالجتها. ويقول إن منفذي الأزمة يتم إنقاذهم على حساب الضحايا. وهو يطرح السؤال: لماذا لا يتم معاقبة الجناة وإنقاذ الضحايا؟ هذا مرتبط بالنقاط التي أوردتها مدونة واشنطن: http://econintersect.com/wordpress/?p=3367 .

  4. بول،
    لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو ملف pdf على الإنترنت يسمى "ميكانيكا الأموال الحديثة" والذي يحدد جميع آليات تكوين الأموال في النظام المصرفي التجاري ("البنوك") والنظام المصرفي المركزي (البنك الاحتياطي الفيدرالي ؛ "الاحتياطي الفيدرالي"). هذا ليس سرا ، وكما كتب جون في تعليقه ، يتم تدريس هذه المعلومات في دورات السنة الأولى المالية والمصرفية. معظم هذه الدورات ، بالطبع ، موجهة للأشخاص الذين سيصبحون مصرفيين أو يعملون بطريقة أخرى في الصناعة المالية ، لذلك لا يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للميكانيكا الكبيرة للنظام النقدي ككل. اشترِ كتابًا تمهيديًا ، أو اقرأ ملف pdf المجاني عبر الإنترنت الخاص باحتياطي الفيدرالي ، وكل ذلك موجود هناك. لاحظ الكثير من الناس أن المصطلحات النقدية تبدو غامضة ومبهمة عن عمد ، لأن النظام بسيط للغاية ولكن طريقة وصفه مربكة للغاية.

التعليقات مغلقة.

>

The New Feudalism

Written by Derryl Hermanutz

The author is a student of economic philosophy and frequent commentator on the subject.  This essay was originally written as a discussion comment on Dirk J. Bezemer’s recent article “This is Not a Credit Crisis.”

Dr. Bezemer is certainly on the right track by beginning his discussion with an objective observation of the core of the problem, which is unpayable debt. It is astonishing to see the extent to which so many academics, economists, financiers, pundits, financial journalists, bloggers, advocates, government and monetary officials, and ideologues of the various persuasions, apply their versions of “magic arithmetic” to the numbers of money, believing that somehow the economy can pay the banking system MORE money than exists.

The Babylonians recognized that for every credit there is a liability. In our system, where money is created and issued by the commercial banking system as loans at interest, for every credit of a $1000 loan at 5% interest, there is a corresponding debt charged to the borrower of $1050. The banks create ALL of our money. $1000 was created but $1050 is owed. The banks do not want your economic production in payment, they want money. But the banks have a monopoly on the production of money so the only money that exists is the money they create as loans which they credit to the borrower’s deposit account. The money to pay the interest is never created, so unpayable debt increases each time more new money enters the closed system.

Playing with Marbles

The fantasists believe that by some magic arithmetic the money to pay interest will somehow manifest itself. They believe that normal arithmetic does not apply to money numbers. If banks have an absolute monopoly on the production of marbles, and for each 1000 marbles they issue they demand 1050 marbles in return, any child would tell you it is impossible to pay more marbles than the number that was issued. The child would ask if he is allowed to produce his own marbles to pay the interest and the banker says no, that is called counterfeiting and we enforce prohibition against that. The number issued by banks is all that exists. “More” marbles can only come into existence as more “loans” that demand payment of more marbles than were created. Adding more marbles in this way makes the arithmetic problem worse, not better.

Fantasists believe that “government” somehow creates the additional money that is required to make the money arithmetic “work”. But in nations like the US and Europe where money issuing is a private monopoly of the banking system, governments can only get money by issuing their own debt. Banks can create money to buy the government debt, but then the government owes the banking system principal plus interest just like a private sector borrower.

Monetizing Debt

Then central banks create the money, is the retort. But in fact central banks can only create money to buy debt, to buy “securities”. The debt is not eliminated, merely monetized. The central bank trades a piece of debt for some new money. Whoever owes that debt is still on the hook for paying it. Quantitative easing by central banks provides a “temporary” easing of money’s impossible arithmetic by essentially creating money a second time on the same debt. New money was created by a bank when the debt was originally charged to a borrower, then additional new money is created by the central bank when it buys that debt from whomever it is currently owed to.

Central banks “could” create free money, but they don’t.  (China, to their credit, may currently be doing this.)  Warren Mosler’s modern money theory (see here for example)  is all about using central banking to solve the debt arithmetic problem, but as of yet we are still stuck with the old impossible system.

Michael Hudson has been prominent in explaining the exponential nature of compound interest and the result that a debt-based money system like we use tends by arithmetic necessity toward infinite debt.

The Middle Path

There are several paths such a system can take. One extreme, the status quo, is toward debt peonage for the people and absolute tyranny by the money creators, a new feudal system ruled by plutocrats instead of kings. Another extreme, as advocated by Dr. Bezemer, is wholesale debt repudiation and starting over with a clean slate.

A middle path between the status quo march toward tyranny and a revolutionary debt repudiation is possible and probably the least destructive and most politically palatable.  There are many possible ways of pursuing a middle path but all of them involve government adding free or nearly free non-repayable, non-debt money into the system.

Current Asymmetry

The present system generates more negative numbers as debt than it issues positive numbers as money, so the present money system is negative sum.  But our real economy, the productive economy, is a positive sum value-generating enterprise.  Over time the impossible arithmetic of debt increasingly strangles the real economy, as we are seeing since the financial meltdown of 2008.  Our free enterprise, profit seeking, capitalist economy (the only kind of economy capable of unleashing the enormous human opportunities and wealth we have enjoyed) is being captured by the financial system that issues our money.

The solution is to add non-debt money to make the money system positive sum so it matches the economic system.  Symmetry needs to be restored.

Under existing legislation the Fed is not allowed to directly create money to buy Treasury debt.  Treasury writes bonds and auctions them to the primary dealer (PD) banks who then sell them to the public.  The PD banks pay for the bonds by crediting Treasury’s accounts at those banks, and these bank credits are the “money” that Treasury can then spend; just like when you or I borrow money from a bank and the bank makes the loan by adding a credit to our deposit account.  With QE2, the Fed then offers to buy Treasury debt from the public, and the Fed pays for its purchases by adding credits to the accounts of the bond sellers.  Both the commercial banks and the Fed have the power, under the 1913 Bank Act and the 1913 Federal Reserve Act, to create money in exchange for debt.  That is our money system.  And as has been noted, it generates net negative quantities of money vs. debt.

To make the system positive sum somebody has to have the power to add non-debt money into the equation.  Under current law nobody has that power.  This asymmetry has created an imbalance that has built to the current breaking point.

Permanent Zero Interest Rate?

One solution is that the Treasury could write perpetual bonds at 0% interest, pay a nominal fee to one or more of the PD banks to buy those bonds and sell them to the Fed, and the Fed credits that are written to pay for the bonds could then be cycled through the PD seller to pay for the bonds from the Treasury.  It’s a roundabout way of having the Fed create almost free money for the government.  The only ‘friction’ is the nominal fee paid to the commercial bank in the middle of the transaction, and whatever fees the Fed needs to cover its operating costs.

Perpetual bonds have no maturity date and can be redeemed, or not, at the discretion of the issuer, so Treasury would never “have to” tax money out of the economy to redeem its bonds.  As Mosler explains, increased taxation would remain as Treasury’s mechanism for withdrawing liquidity from the economy if price inflation gets too hot.

Government Intervention in the Free Market?

Once Treasury gets ‘free’ money in this way it can spend that money into the economy in myriad ways.  America’s most pressing “negative money” problem is overextended mortgage borrowers who now lack sufficient incomes to service their debts, so they are missing payments and outright defaulting.  Real estate values have decreased across the board by 20% or more, and about 70% of total bank assets are mortgaged real estate.  Most of the troubled mortgages are high LTV, meaning the banks lent more money than the real estate is currently worth.  So the asset side of the banking system’s balance sheets has collapsed along with real estate values and the system is now technically insolvent.

Without the extraordinary measures the government and the Fed have taken to support real estate and the banks, the banking system would have dissolved first in illiquidity due to the lack of loan payments coming in, then in insolvency when it became clear that liquidating their assets would not generate enough money to discharge their liabilities.

The banking system is bust and is being kept alive by the goodwill of the monetary and regulatory authorities.  So objections to free government money as “intervention” in the “free market” are groundless.  The free market banking system is bankrupt and is on government life support.  It’s time the economy got some of the same kind of support as the financial system is enjoying.

Hundreds of billions of dollars of credits and additional trillions of dollars of guarantees have already been provided by the government and the central bank to the financial system, so we have established the scale of the support America is prepared to offer to prevent a meltdown.  Money, Treasury’s new “free” perpetual bond money, needs to be injected directly into the economy where firms and households can earn it as incomes which is the money they need to service their debts and support their businesses and families.  New Deal style infrastructure reconstruction is one way of injecting these funds into the system.  Direct payments to American households of ‘solvency checks’, funded with free government money, is another option.

The New Feudalism

When “money” is not a binding constraint, as it should never be in a fiat money system where the money is just created as unlimited supply credit numbers and doesn’t have to be mined and refined like limited supply gold, the only constraints on economic prosperity are the capacity of the real economy to produce wealth.  With America’s labor employment and capacity utilization at low levels, there is ample room to expand the economy by spending/investing free money without generating inflation.

It is encouraging to see a vigorous renewal of interest in the classical liberal moral philosophers like Adam Smith and John Stuart Mill. Their elucidation of the mechanics of political economy illuminated the intellectual rebellion against the tyranny of land and rule by the landed aristocracy. Liberalism won. Kings no longer own nations.

Douglas Irwin has described the role that failure to monetize gold had in driving a severe recession into the Great Depression.  A new tipping point could be at hand if debt is not monetized in a way that provides relief to the productive elements of society and not just the financiers.

Our present generation is confronted with a new tyranny of money, ruled by a monied elite. The current possessors of money have no more right to own all the money and use that to rule us than kings of old had a ‘divine right’ to own all the land and use that to rule nations. Let’s hope our generation of rogue economists and intellectual rebels is equal to our predecessors in illuminating the nature of the problem and liberating our nations from this illegitimate rule.

Related Articles

This is Not a Credit Crisis by Dirk J. Bezemer

Did France Cause the Great Depression? by Douglas Irwin

The Deficit Commission and America’s Neo-feudal Economy by Michael Hudson (at Credit Writedowns)

The Government has a Printing Press to Produce U.S. Dollars at Essentially No Cost by Edward Harrison (cross post with Credit Writedowns)

We Must Prosecute Fraud by Washington’s Blog

Share this Econintersect Article:
  • Print
  • Digg
  • Facebook
  • Yahoo! Buzz
  • Twitter
  • Google Bookmarks
  • LinkedIn
  • Wikio
  • email
  • RSS
This entry was posted in Banking News, Federal Reserve, US Treasury and tagged , , , , . Bookmark the permalink.










Make a Comment

Econintersect wants your comments, data and opinion on the articles posted.  As the internet is a "war zone" of trolls, hackers and spammers - Econintersect must balance its defences against ease of commenting.  We have joined with Livefyre to manage our comment streams.

To comment, just click the "Sign In" button at the top-left corner of the comment box below. You can create a commenting account using your favorite social network such as Twitter, Facebook, Google+, LinkedIn or Open ID - or open a Livefyre account using your email address.